منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    التنقيط ,التقييم و الترقية بالوظيفة العمومية

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    التنقيط ,التقييم و الترقية بالوظيفة العمومية

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أبريل 04 2011, 21:36

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    التنقيط ,التقييم و الترقية بالوظيفة العمومية


    1 – التنقيط والتقييم :
    يتشكل نظام تنقيط وتقييم موظفي الإدارات العمومية، المحدث أخيرا من العناصر التالية :
    تحديد خمسة عناصر التنقيط تتعلق بالمهام ، والمتطلبات المهنية والمردودية ، الكفاءة والقدرة على التنظيم، الانضباط والمجهودات المبدولة في ميدان البحث والابداع.
    تقييم الموظف مرة ة واحدة على الأقل كل سنتين، وعند الترسيم والترقية في الدرجة،
    يحتوي هذا التقييم على المقابلة التي تحتوي على عناصر التقييم والنقط المرقمة من 0 إلى 20 الممنوحة للموظفين والأهلية و المهنية نظرا للمهام المنوطة به وحول تطورات مساره المهني فيما يخص الترقية والحركية.
    ويستوجب هذا التقييم إعداد وتقرير يبرز حاجيات إعادة تأهيل وحركية الموظف وكذا دعوته للترسيم والترقية في الدرجة .
    المرجع : مرسوم رقم 2.05.1367 بتاريخ 2005 بتحديد كيفية تنقيط وتقييم موظفي الإدارات العمومية (ج.ر.عدد : 5379 بتاريخ 19 ديسمبر 2005).






    2 – الترقية في الرتبة :
    تنجز الترقية في الرتبة حسب ثلاثة أنساق : السريع، المتوسط والبطيء حسب الأقديمة والنقطة العددية الممنوحة للموظف من طرف رئيس الإدارة. على أساس عناصر التنقيط الخمسة السالفة الذكر.






    3 – الترقية في الدرجة :
    باستثناء بعض الأطر ودرجات الإدارات العمومية التي تحدد أنظمتها الأساسية الخاصة نظام الترقي، نظرا لخصوصيتها،
    فإن الترقية إلى درجة عليا مباشرة تتم حسب الكيفيات والشروط المحددة بالمرسوم رقم 2.04.403 بتاريخ 02 دجنبر 2005 بتحديد شروط ترقي موظفي الدولة في الدرجة أو الإطار.

    وعليه، فإن الترقي في الدرجة (من السلم 5 إلى السلم 11 والدرجات المماثلة) يتم بالاختيار بعد التقيد في لائحة الترقي وعن طريق امتحان الكفاءة المهنية حسب الشروط التالية :


    1-3- بالاختيار بعد التقييد في جدول الترقي :
    التوفر على 10 سنوات من الأقدمية في الدرجة على الأقل ؛
    في حدود 17 % سنويا من عدد الموظفين المتوفرين على شرط الأقدمية السالف الذكر ؛




    2-3 – امتحان الكفاءة المهنية :



    التوفر على أقدمية ست (6) سنوات في الدرجة على الأقل في حدود 11 % سنويا من عدد الموظفين المتوفرين على شرط الأقدمية المذكور أعلاه.
    يتم الترقي بالاختبار من الدرجات المرتبة في السلم 11 أو في الرتبة السابعة من نفس الدرجة
    في حدود 28 % سنويا من عدد الموظفين المتوفرين على نفس الشروط.
    المرجع : مرسوم رقم 2.04.403 الصادر في 29 من شوال 1426 (2 ديسمبر 2005) بتحديد شروط ترقي موظفي الدولة في الدرجة أو الإطار.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09 2016, 01:50