منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    "توشيبا" تطرح كمبيوترا محمولا جديدا في أواخر يوليو القادم

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    "توشيبا" تطرح كمبيوترا محمولا جديدا في أواخر يوليو القادم

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 24 2011, 23:28



    "توشيبا" تطرح كمبيوترا محمولا جديدا في أواخر يوليو القادم



    كشفت شركة "توشيبا" اليابانية النقاب عن إصدارها لكمبيوتر محمول جديد يدعى " كوزميو "Toshiba dynabook Qosmio T851/D8CR".

    ويعد هذا الجهاز الأول في العالم الذي يتميز بخاصية عرض المحتوى 2-D،3-D في آن واحد على شاشة واحدة بتقنية فائقة وسرعة عالية، ويتم تقسيم الشاشة إلى قسمين، الأول يعرض فيلما أو صورة أو لعبة 3-D دون الحاجة إلى ارتداء النظارة المخصصة بذلك، أما القسم الثاني من الشاشة فهو متاح للمستخدم التصفح على شبكة الإنترنت أو متابعة البريد الإلكتروني الخاص به أو إنجاز المهام التي يرغب القيام بها.

    ويأتي الكمبيوتر المحمول بتقنية "Parallax" المزدوجة، وهي خاصية تعرض مكانا معينا لكائن معين على طول خطين مختلفين بالنسبة للنظر، التي ينتج من خلالها صورا ثلاثية الأبعاد.
    ميزة تتبع الوجه
    وتمكنت توشيبا من دمج وظيفة "Face Tracking" التي تتميز بتتبع الوجه، وكذلك تكنولوجيا "Active Lens"، فمن خلال "Face Tracking" تقوم الكاميرا الخاصة بالكمبيوتر بتتبع وجه المستخدم من أجل تحديد موقف العين بالضبط.

    وفي المقابل، تقوم تكنولوجيا "Active Lens" على استقطاب الضوء من خلال تقنية LED-Panel" المدمج بداخلها، وتُعتبر هذه التقنية مستخدمة في شاشات التليفزيون من نوع LCD، وتتميز باستهلاك منخفض للطاقة وعمر بطارية أكبر مع دقة ووضوح للصورة فائقين للغاية.

    وعندما يتم تشغيل خاصية "Active Lens"، ترسل لوحة التحكم الصور ثلاثية الأبعاد 3-Dوعندما تغلق هذه الوظيفة يتم عرض المحتوى 2-D، وبذلك تضمن هذه الوظائف تقديم صور واضحة ومنفصلة لكل عين.

    كما قامت الشركة بدمج معالج الصور"SupersEngine" بالكمبيوتر، من شأنه تبديل المحتوى من 2-D إلى 3-D.
    وتعتمد توشيبا على تقنية " Face 3D"، وتقنية "Caption Stabilizer" لتقديم صورة طبيعية فائقة الجودة للمستخدم، فالأولى تقوم بتحديد الوجوه في الصور تلقائيا ثم تضفي عليها العمق المكاني من خلال خوارزميات، والثانية تشير إلى أية عناوين أوتعليقات أو شرح خاص بالصورة وإبرازها دائما في المقدمة، حيث تظل هذه التعليقات ثابتة وسهلة القراءة.
    الخصائص التقنية
    يتميز جهاز توشيبا الجديد بشاشة LCD 15.6 بوصة، وبدرجة وضوح تصل إلى1080 1920 xبالنسبة لمحتوى 2-D، أما فيما يخص محتوى 3-D فتبلغ درجة وضوحها 1366 x 768.

    ويعتمد الجهاز على نظام تشغيل "ويندوز 7 هوم بريميوم 64 بت" ومزود بمعالج إنتل
    "Core i5-2410M" بسعة 2.3 جيجاهيرتز ومجموعة شرائح إنتل إكسبريس HM65، بالإضافة إلى بطاقة للجرافيكس "GeForce GT 540M" من شركة نيفيديا، وذاكرة عشوائية بسعة تخزينية قدرها 8 جيجا بايت، ومحرك قرص صلب بسعة 750جيجا بايت، وكاميرا ويب واحد ميجابايت.

    ومن خصائصها توفر اتصال الواي فاي802.11 b/g/n وبلوتوث 3.0 ومنفذ واحد خاص بUSB 3.0 وثلاثة منافذ خاصة ب2.0 USB، فضلا عن منافذ لكل من HDMI،LAN،WiMax.

    كما أنه مزود بمشغل بلو راي، لسهولة قراءة الأقراص الضوئية عند الرغبة في مشاهدة أفلام 3-D.

    وتعتزم توشيبا طرح منتجها الجديد أولا في السوق الياباني أواخر يوليو/ تموز القادم، بسعر 2780 دولارا أمريكيا، أما عن سعره أو موعد توافره في بلدان أخرى فلم يتضحا بعد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08 2016, 18:03