منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    هل تقف إسرائيل وراء تفجيرات مراكش ؟

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    هام هل تقف إسرائيل وراء تفجيرات مراكش ؟

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد مايو 01 2011, 09:46

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    هل تقف إسرائيل وراء تفجيرات مراكش ؟

    نشر سابقا في قصاصة إخبارية نقلا عن صحيفة " يديعوت أحرونوت " تحت عنوان : " مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يضع المغرب في قائمة الخطر " ، ولم ينتبه الكثير من المراقبين المغاربة لمثل هذه القصاصة .

    وبعد الهجوم الذي هز مقهى " أركانة " بمراكش ، علينا أن نتساءل عن مصدر المعلومات التي استند إليها المجلس الإسرائيلي في تصنيف المغرب ضمن " اللائحة السوداء " للبلدان الخطرة بالنسبة للإسرائيليين ، خاصة وأن الكثير من الإسرائيليين يزورون مراكش في هذه الفترة من السنة بمناسبة عيد الفصح اليهودي .

    السؤال المطروح حاليا : هل تقف إسرائيل وراء تفجيرات مراكش ؟ ، خاصة وأن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي أصدر تحذيره للمواطنين الإسرائيليين في وقت تضع وكالات الائتمان العالمية المغرب ضمن قائمة البلدان الأكثر أمانا ، والأقل تأثرا باضطرابات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

    وتجدر الإشارة إلى وجود لوبي " متصهين " في دوائر صنع القرار المغربي ، قد تتأثر مصالحه بمطالب الشارع المغربي إسقاط رموز الفساد ، لذلك قد يستخدم فزاعة " الإرهاب " بضرب موقع حساس يدر خزينة الدولة مداخيل مهمة من العملة الصعبة ويشغل أعداد كبيرة من اليد العاملة المغربية ، وهي بطبيعة رسالة تنبيه شديدة للخطورة للنظام السياسي إن تجرأ على إخراج " الثعابين " المعششة في جحورها لقرون طويلة .

    وفيما يلي نص القصاصة الإخبارية " مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يضع المغرب في قائمة الخطر " نقلا عن الصحيفة الإسرائيلية :

    قالت صحيفة " يديعوت أحرونوت " الإسرائيلية إن مجلس الأمن القومي أصدر تحذيرا للمواطنين الإسرائيليين بتجنب السفر إلى مجموعة بلدان وضعت على قائمة " الخطر " .

    ويعتبر المغرب في مقدمة البلدان التي أوصى المجلس مواطنيه بعدم الذهاب إليها ، ولو من باب قضاء أعياد الميلاد .

    وفي القائمة أيضا كل من مصر ، الأردن ، إمارات الخليج ، تركيا ، بالإضافة إلى بلدين إفريقيين هما : كينيا ونيجيريا .

    وفي الوقت نفسه ، أصدر المجلس توصية للمواطنين الإسرائيليين المتواجدين حاليا بهذه البلدان بـ " الاحتفاظ بالأضواء في أياديهم أثناء تجولهم في الشوارع " .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11 2016, 06:01