منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    الوزارة تعلن عن المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2011 في نسختها الثانية

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    الوزارة تعلن عن المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2011 في نسختها الثانية

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس يوليو 21 2011, 22:12

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوزارة تعلن عن المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2011 في نسختها الثانية

    من التلاميذ حاملي البكالوريا المتفوقين في المجالات العلمية والتكنولوجية يشاركون في النسخة الثانية من المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2011 : تجري يوم الجمعة 22 يوليوز 2011 بثانوية مولاي يوسف بالرباط المباراة العامة للعلوم والتقنيات

    التي سيشارك فيها 194 مترشحا ومترشحة موزعين بين مباراة الرياضيات (32)، ومباراة الفيزياء والكيمياء (64)، ومباراة علوم المهندس (64)، ومباراة علوم الحياة والأرض (34).
    وتهدف هذه المباراة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي – قطاع التعليم المدرسي، إلى الكشف عن التلميذات والتلاميذ الحاملين لمقومات التفوق والتميز في المجالات العلمية والتكنولوجية لدعمهم من أجل مواصلة دراستهم العليا في مجال البحث العلمي والتقني، وذلك في إطار تنفيذ مشاريع البرنامج الاستعجالي، وخاصة مشروع تشجيع التميز الذي يهدف إلى إرساء دينامية التنافس بين التلاميذ على مستوى التعليم الثانوي، من خلال التشجيع والحفز على تحقيق أجود النتائج، وتوفير البنيات التربوية المتميزة.
    و يتم انتقاء المتباريات والمتبارين من بين التلميذات والتلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا في الدورة العادية من نفس السنة، في مسلك العلوم الرياضية ”أ” و ”ب”، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم فيزيائية، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم الحياة والأرض، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم زراعية، ومسلك العلوم والتكنولوجيات الكهربائية، ومسلك العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.
    وتتم المشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات من خلال لائحة الترشيح الوطني التي تضم 16 تلميذة وتلميذا في كل مجال، من بين أولئك الذين حصلوا على أعلى نقط في الامتحان الوطني في المادة الدراسية المعنية، وكذا لائحة الترشيح الجهوي التي تضم تلميذة واحدة أو تلميذا واحداً عن كل جهة من الجهات الستة عشرة. ويشترط في ممثل الجهة أن يكون قد حصل، من جهة، على إحدى الرتب الثلاثة الأولى في المباراة الجهوية للعلوم والتقنيات التي شارك فيها في نهاية السنة الأولى من سلك البكالوريا، ومن جهة أخرى أن يكون قد حصل على أعلى نقطة في الامتحان الوطني على صعيد الجهة في المادة الدراسية المعنية.
    وبناء على نتائج المباراة العامة للعلوم والتقنيات، يحصل المُرتبان في الصفين الأول والثاني من كل مجال ، على جائزة عبارة عن منحة دراسية تمنحها أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، وتدوم الاستفادة منها طيلة مدة الدراسة بالتعليم العالي إلى حدود الحصول على الدكتوراه.
    يشار أن المباراة العامة للعلوم والتقنيات التي تنظم هذه السنة في نسختها الثانية، هي ثمرة اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.

    تحميل البلاغ

    .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03 2016, 11:37