منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    الكحـول والسكـرى

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    الكحـول والسكـرى

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 23 2011, 11:31

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الكحـول والسكـرى

    هل كنت تعلم أن شرب كمية معتدلة من الكحول قد تكون له فوائد صحية؟ فشرب الكحول باعتدال يخـــفض خطر الإصابة بمرض السكري من النـــوع الثاني، وهو المرض الناتج من خـــلل وظيفي في الجسد، حيث إنه يفرز كميات قليلة من الأنسولين، أو يفرز كمـــيات كافية منها، لكنه يعجز عن استخدامها.
    وقام باحــثون من مركز «دراسة الخبراء للمتابعة الصــحية» بمتابعة 38,031 رجلا لا يعــانون مرض السكري، وقد تمت مراقبة التغيرات في عـــادات الشرب لديهم على مر السنوات.
    وبعد أربع ســــنوات، تبين أن الذين كانوا يشربون بكمــيات قليلة في بداية الــــدراسة، أي من صفر إلى 4.9 غرامات يومـــيا، وارتفع استهلاكهم للكحـــول إلى مستويــات معتدلة، أي من 5 إلى 29،9 غراما في اليوم، انخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لديهم، مقارنة بالذين يشربون كميات قليلة ولم يغيروا من عاداتهم في الشرب.
    كما انخـــفض خطـــر الإصابة بهذا المرض لدى الشـــاربين الثابتين باعتدال منذ البـــداية بالمــقارنة مع الشاربين بكمـــيات خفيفة وبشكل مستقر.
    وتبــين أن خــطر الإصابة بالنوع الثاني من السكـــري لدى الشاربين المعتدلين انخفض بنسبة 25 في المئة بغـــض النــظر عن الكمـيات التـــي كانوا يشربونهـا في بداية الدراسة.
    وخلص معدو الدراسة الى أنه «يجدر بالقرارات والتوصيات حول التغـــييرات في استـــهلاك الكحول أن تأخذ بالاعتبار مـــجموع المخاطر والفوائد لكل فرد».

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10 2016, 20:18