منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    التمر منجم من المواد الغدائية

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    التمر منجم من المواد الغدائية

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 23 2011, 11:36

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    التمر منجم من المواد الغدائية

    أشار تقرير طبي ألماني الى ان التمر أشبه بمنجم غني بالعناصر الغذائية المتكاملة والأساسية للانسان على صعيد الكم والنوع، يساعد على إنتاج الطاقة وإصلاح الأنسجة التالفة.
    واشار تقرير نشر في مجلة اوبوتيكي ( الصيدلية) ان البعض قد لا يعرف ان التمر يعتبر أشبه بمنجم غني بالعناصر الغذائية المتكاملة والأساسية للانسان على صعيد الكم والنوع، يساعد على إنتاج الطاقة وإصلاح الأنسجة التالفة. فالتمر غني بمحتواه من الطاقة الحرارية، حيث ان كلغ واحد منه يمد الجسم بما يزيد على الـ3000 سعرة حرارية لان فيه ما يقارب من

    الـ80 في المئة من السكريات المحسوبة على اساس الوزن الطازج للثمرة. بمعنى ان تناول الانسان 15 تمرة يوميا، اي ما يقارب من مئة غرام، يمد جسمه بكامل احتياجاته اليومية من الماغنسيوم والنحاس والكبريت، ونصف احتياجاته من الحديد وربع احتياجاته من الكالسيوم والبوتاسيوم.

    ويتفق الكثير من الأطباء والاختصاصيين في علم الصحة في المانيا على انه ثبت وبشكل عملي الاهمية الصحية للتمور في عدة جوانب، منها انه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول بالدم والوقاية من تصلب الشرايين لاحتوائه مادة البكتين. ويساهم في منع الاصابة بالبواسير وتقليل تشكل الحصيات في المرارة، وتسهيل مراحل الحمل والولادة لما يحتويه من ألياف جيدة وسكريات سريعة الهضم. كما انه علاج لفقر الدم بسبب احتوائه الحديد والنحاس وفيتامين ب، وكذلك هو علاج لمن يشتكي من هشاشة العظام لانه يتوفر على كالسيوم وفوسفور وفيتامين أ.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11 2016, 00:12