منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    السبانخ لمحاربة السكري

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    السبانخ لمحاربة السكري

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يوليو 26 2011, 22:27

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    السبانخ لمحاربة السكري

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ن من يستهلك 150 غراماً من السبانخ، يومياً، يتراجع خطر اصابته بالسكري 14 في المئة مقارنة بأولئك الذين لا يستهلكون أكثر من 20 غراماً من هذا الخضار، يومياً، أو لا شيء. يذكر أن السبانخ يحتوي على المغنيسيوم. ويؤثر الأخير مباشرة على آلية تحرير الأنسولين، بالجسم، اضافة الى التحكم بأنشطته. علماً أن هذا الهرمون(الأنسولين) يساعد في السيطرة على مستويات السكر بالدم.
    علاوة على ذلك، يشير الأطباء، هنا، الى أن أكل الفواكه والخضار، يومياً، لا سيما عند العشاء، مبادرة غذائية ممتازة. اذ ان عدة أنواع منها تحتوي على البوتاسيوم والألياف واللوتين والزياكسانتين وهما مادتين تحميان العين وتغذيان الجسم معاً. ولا شك في أن أكل الفواكه والخضار، باعتدال، ينبغي أن يرافقه ممارسة الرياضة، كما المشي نصف ساعة، على الأقل، يومياً.
    بالطبع، لا يجب المبالغة في أكل الخضار! ويعزي الأطباء هذا التحذير الى احتواء الخضار على النيترات. ومن جراء الاستعمال العشوائي لمبيدات الحشرات، في حقول المزارعين، فان النيترات قد يتراكم، بكميات مفرطة، بالجسم، كي يتحول، بالتالي، الى نيتريت قد يؤدي الى تراكم بعض المواد المسرطنة، في المعدة، في حال تواجده بكمية كبيرة، غير طبيعية. بيد أن النيترات، بكميات مقبولة، يحمي القلب والأوعية الدموية بفضل أكسيد النيتريك، ومصدره المعدة، الذي يعمل على توسيع شرايين الدم.
    إيلاف

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04 2016, 12:15