منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    سيارة كهربائية تسجل رقماً قياسياً بالسير دون إعادة شحن

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    سيارة كهربائية تسجل رقماً قياسياً بالسير دون إعادة شحن

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء سبتمبر 14 2011, 11:06



    سيارة كهربائية تسجل رقماً قياسياً بالسير دون إعادة شحن



    سجّلت سيارة كهربائية ألمانية الصنع اليوم رقماً قياسياً للسير من دون إعادة شحن مسافة 375 ميلاً (603.5 كيلومترات) , وقاد ميركو هانيمان (27 عاماً) السيارة الصفراء والأرجوانية من نوع “أودي أي 2″ مدة سبع ساعات من ميونخ إلى برلين حيث وصل اليوم , ووصف وزير الاقتصاد الألماني راينر بروديرلي، الذي صعد في السيارة لدى وصولها إلى مقر وزارته وقادها لبعض الوقت، رحلة هانيمان بأنها إنجاز تكنولوجي , حيث قال “لم تقطع أية سيارة كهربائية أخرى هذه المسافة“.
    من جهته قال هانيمان من شركة التكنولوجيا “دي. بي. إم” التي أشرفت على إنتاج السيارة “أظهرنا اليوم ما يمكن للسيارات أن تقوم به يومياً”.
    وكان المستهلكون أحبطوا بسبب المسافة القصيرة التي تستطيع السيارة الكهربائية قطعها من دون شحن وهي عادة ما بين 60 و100 ميل وبكلفة وحجم بطارياتها , والسيارة ذات المقاعد الأربعة، صنعت بتمويل من شركة “ليكر” للطاقة ووزارة الاقتصاد الألمانية، ولديها كل مميزات السيارة العادية بينها الصندوق الخلفي ,وكانت الحكومة الألمانية التي تسعى إلى تقليص الاعتماد على النفط المستورد وتقليص الانبعاثات الحرارية على الطرقات، أعلنت العام الماضي انها تريد إنتاج مليون سيارة كهربائية بغضون العام 2020.
    ولم يستطع هانيمان تحديد سعر البطارية إلاّ أنه توقع أن يساهم الرقم القياسي المسجّل في دفع المستثمرين إلى إطلاق عمليات إنتاج كبيرة للبطاريات لاستخدامها في السيارات الكهربائية المصنوعة في ألمانيا.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03 2016, 15:39