منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    قتل البكتيريا الحميدة يرفع نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    قتل البكتيريا الحميدة يرفع نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة

    مُساهمة من طرف Admin في السبت أكتوبر 01 2011, 23:02

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    قتل البكتيريا الحميدة يرفع نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة

    د.عبد العزيز بن ناصر السدحان
    ذكرت دراسة حديثة أن قتل البكتيريا الحميدة الموجودة في الجسم باستخدام المضادات الحيوية، قد يساهم في ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل البدانة، والربو، والسرطان.
    فقد نشرت الدراسة في مجلة Nature مؤخراً، وأكدت على ضرورة مراعاة الحذر في وصف المضادات الحيوية، خاصة لدى النساء الحوامل والأطفال الرضع، الذين مازالوا في طور تكوين مجموعات البكتيريا المفيدة في أجسامهم.
    وقال الباحثون إنه ليس هناك من أدنى شك أن استخدام المضادات الحيوية بالصورة الصحيحة، يمكن أن ينقذ حياة المريض ، إلا أنها لا تستخدم دائماً بالشكل الصحيح، وغالباً ما يصف الأطباء المضاد الحيوي للمريض قبل التأكد مما إذا كان الالتهاب فيروسياً أم جرثومياً، إذ كما هو معروف ليس هناك أي فعالية للمضادات الحيوية في الحالات الفيروسية.
    ومع تزايد استخدام المضادات، أظهرت الدراسات أن البكتيريا الموجودة في جسمنا، والتي نتعايش معها، تغيرت كثيراً، وأهم مثال على ذلك البكتيريا H.pylori الموجودة عادة في المعدة بشكل طبيعي، والتي باتت تسبب تقرحها. فمنذ مائة عام كانت هي أهم بكتيريا يحملها الشخص، أما اليوم فقد أظهرت احدى الدراسات أن نسبة ستة في المائة فقط من الأطفال، يولدون ومعهم تلك البكتيريا، ما يدل على أنها باتت تتجه نحو الانقراض، وهذا يمكن أن يحدث مع باقي الجراثيم المطلوب تواجدها في الجسم عادة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05 2016, 16:34