منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    ملح الطعام يزيد قدرة تخزين الأقراص الصلبة

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    ملح الطعام يزيد قدرة تخزين الأقراص الصلبة

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أكتوبر 17 2011, 22:33



    ملح الطعام يزيد قدرة تخزين الأقراص الصلبة



    طوّرت مجموعة من العلماء في سنغافورة استخداماً مذهلاً لملح الطعام، مشيرين إلى أنه من الممكن استخدامه لزيادة قدرة تخزين الأقراص الصلبة للبيانات المتزايدة من قبل الأفراد والشركات.
    ويمكن لعملية التصنيع الجديدة، التي تتضمن كلوريد الصوديوم، أن تعزز قدرة الأقراص الصلبة التي تحفظ المعلومات في الحواسيب، وتقوم بمضاعفتها نحو ست مرات.
    وأشارت صحيفة الـ "تليغراف" إلى أن وكالة أبحاث وتقنية العلوم في سنغافورة توصلت إلى هذا الإكتشاف بالتعاون مع جامعة سنغافورة الوطنية ومعهد تخزين البيانات.
    وقد طورت هذه الهيئات عملية يمكن أن تزيد كثافة تسجيل البيانات للأقراص الصلبة إلى 3.3 تيرابايت في البوصة المربعة الواحدة، أي ستة أضعاف كثافة التسجيل للأقراص الصلبة المستخدمة حالياً.
    وعند إضافة كلوريد الصوديوم إلى عملية التصنيع، يعمل الصوديوم على تنميط البيتات (بيتا - وحدات المعلومات) على سطح كل قرص ممغنط، مما يسمح بحفظ المزيد من البيانات.
    ونقلت الصحيفة عن الدكتورة جويل يانغ، التي قادت عملية التطوير، قولها إن "هذا الاكتشاف يمكن أن يعطي درجة تباين عالية جداً، وبمقدورنا الآن رؤية الخطوط الدقيقة التي عادة ما تكون غير واضحة".
    وفقا للدكتورة يانغ فإن الطريقة الجديدة يمكن أن تطرح في الأسواق بسعر تجاري بحلول عام 2016، عندما تَنفذ الأساليب الحالية، ويحتاج صانعو الأقراص الصلبة إلى إيجاد طرق بديلة لزيادة حيز تخزين البيانات.
    إيلاف

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07 2016, 18:17