منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    بافيل ناخيموف

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    بافيل ناخيموف

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة فبراير 10 2012, 21:25



    بافيل ناخيموف

    الاميرال بافيل ناخيموف (1802 – 1855) هو القائد البحري الروسي البارز وبطل الحملة الدفاعية في مدينة سواستوبول.

    ولد بافيل ناخيموف في 23 يونيو/حزيران عام 1802 في قرية غورودوك بمقاطعة سمولينسك الروسية في عائلة من 11 طفلا. والده كان رائد متقاعد. درس بافيل ناخيموف في اعوام 1815 – 1818 في الكلية البحرية ببطرسبورغ حيث ادرج بقائمة المتفوقين بالدراسة. وفي عام 1817 قام بافيل ناخيموف برحلة بحرية برفقة الطلبة المتفوقين في الدراسة الى السويد والدنمارك. بعد تخرجه من الكلية البحرية تم ارساله الى اسطول بحر البلطيق لاداء الخدمة البحرية برتبة ملازم. وفي الفترة ما بين عامي 1822 و1825 شارك بافيل ناخيموف في رحلة بحرية حول الكرة الارضية قادها القائد البحري والباحث والعالم البحري الروسي ميخائيل لازاريف في الفرقاطة الشراعية "كريسير". وتم منحه وسام القديس فلاديمير من الدرجة الرابعة بعد عودته من الرحلة.

    في صيف عام 1827 قام بافيل ناخيموف برحلة بحرية قادها ميخائيل لازاريف من قلعة كرونشتات الى البحر الابيض المتوسط ليشارك في معركة نافارا في البحرالايوني التي وقعت يوم 8 اكتوبر/ تشرين الاول عام 1827 بين الاسطول الروسي البريطاني الفرنسي المشترك من جهة والاسطول التركي المصري من جهة اخرى بغية حمل الحكومة التركية على منح اليونان الحكم الذاتي. والتي خسرالاسطول التركي فيها 60 سفينة حربية ومني بهزيمة تامة رغم تفوقه في عدد المدافع. وتم تعيين بافيل ناخيموف بعد وقوع المعركة قائدا للسفية التركية المستولى عليها.

    شارك بافيل ناخيموف إبان الحرب الروسية التركية (1828 – 1829) في حصار مضيق الدردنيل.

    الحملة الدفاعية عن سواستوبول

    كان بافيل ناخيموف قبل نشوب حرب القرم بين روسيا من جهة وبريطانيا وفرنسا وتركيا من جهة اخرى يقود الاسطول الاول الروسي في البحر الاسود الذي انيطت به مهمة القيام بدوريات على طول الساحل الاناضولي التركي للحيلولة دون الانزال البحري في مدينتي سخوم وبوتي.

    في 18 توفمبر/تشرين الثاني اكتشف بافيل ناخيموف الاسطول التركي الذي اختبأ في خور سينوب وقررالانخراط في المعركة البحرية معه رغم تفوقه الجسيم عليه. واستمرت المعركة4 ساعات نتج عنها تدمير الاسطول التركي بكامل قوامه وأسر قائده. وسمح الانتصار البحري على الاتراك في خور سينوب بفرض السيطرة الروسية في البحرالاسود واحباط محاولة تركيا للانزال على الساحل القوقازي.

    وفي ديسمبر/كانون الاول عام 1854 تم تعيين بافيل ناخيموف قائدا للاسطول الروسي المدافع عن مرفأ سواستوبل من هجمات الاسطول البريطاني الفرنسي التركي.واصبح بافيل ناخيموف بعد اغراق الاسطول الروسي في مرفأ سواستوبول مساعدا أول للاميرال كورنيلوف. وتولى بعد قتل الاخير قيادة الحملة الدفاعية عن سواستوبول الى جانب الاميرال إستومين. وكانت حامية سواستوبول بقيادته تصد كافة هجمات الحلفاء خلال 9 اشهر. ونظم بافيل ناخيموف عملية زرع الالغام وبناء المنشآت الدفاعية. ولو لا قتله في 28 يونيو/حزيران عام 1855لمااستسلمت قلعة سواستوبل لايدي الحلفاء.

    تم دفن بافيل ناخيموف في الكاتدرائية البحرية للقديس فلاديمير في سواستوبول بالقرب من ضريحي الاميرالين كورنيلوف وايستومين.

    اتصف بافيل ناخيموف بالموهبة العسكرية الفائقة والشجاعة وسرعة البديهة في اتخاذ القرارات. وكان بافيل ناخيموف يسعى الى تفادي تكبد الخسائر في المعركة بقدر الامكان.

    في 3 مارس /آذار عام 1944 اصدرت الحكومة السوفيتية قرارا بتأسيس وسام وميدالية ناخيموف.

    كما اطلق اسم ناخيموف على المدارس البحرية التي يدرس فيها الطلبة الابناء للعسكريين والتي تخرج مرشحين للخدمة البحرية.

    نصب في مدينة سواستوبول تمثال كبير لبافيل ناخيموف تقديرا لدوره البارز في الدفاع عن المدينة من الغزاة الأجانب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08 2016, 20:01