منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    من يقف وراء تغير مقر نيابة التعليم بإقليم الدريوش ؟

    شاطر

    The-Number-One
    عضو جديد
    عضو جديد

    عارضة الطاقة :
    0 / 1000 / 100

    عدد المساهمات : 23
    نقاط : 35
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010

    من يقف وراء تغير مقر نيابة التعليم بإقليم الدريوش ؟

    مُساهمة من طرف The-Number-One في الجمعة ديسمبر 10 2010, 19:11

    إستأثر ملف نيابة التعليم بالدريوش باهتمام الرأي العام بمدينة الدريوش, بعد أن تناقلت الألسن خبر نقل هذه المؤسسة إلى بلدية ميضار حيث سيشيد مقر لها هناك في قادم الأيام. وكان السؤال الذي يتردد في كل مكان من طرف عامة الناس لماذا ذهبت النيابة ؟ وحتى اللحظة ليس هناك تفسير دقيق عن الدافع وراء اعتزام نقل مقر النيابة إلى مكان غير تراب مدينة الدريوش المركز,ولم يقتنع المواطن إلى حد الساعة بالتفسيرات التي يسمعها عن السبب في نقل نيابة التعليم صوب ميضار , وكل ماتداولته .جموع المواطنين كون بلدية الدريوش لا تتوفر على وعاء عقاري لبناء مقر للمؤسسة , وكيف يمكن الحصول على مساحة أرضية ومشروعين يظلان معلقان وفي دائرة الإنتظار بسبب المشكل ذاته , وهما: المستشفي الإقليمي الذي طلبت مندوبية الصحة لأجل بنائه 5 هكتارات والمركب سوسيو رياضي والذي طلبت وزارة الشباب والرياضة لبنائه بقعة تقدر بي 3000 متر مربع. وبسبب عدم وجود العقار بحسب رئيس بلدية الدريوش لم يتم مباشرة هذين المشروعين وكل المشاريع ستظل معلقة في إنتظار الحصول على27 هكتار من مزرعة غارسيا حيث المكان الوحيد الذي تقول البلدية بأنه قادر على ضم المشاريع المرتقبة واستيعابها . ولأن البلدية لا تتوفر على وعاء عقاري فإن النيابة سيتم تشييدها بميضار هذه الأخير قدمت مقترحا يضم عقار مهم وهذا ما مكنها لكي تضم هذه المؤسسة.



    مايروج من كلام ومن تأويلات لم يستسغها الشارع داخل مدينة الدريوش فالمواطنون باعتقادهم ان المصالح الهامة يجب أن تشيد بالمدينة التي فيها مقر العمالة وهم يستدلون على هذا بما هو معتاد في هذا الشأن في باقي المدن المغربية.

    وليس المواطن من رفض تحويل ونقل النيابة وإنما حتى بعض المسؤولين بالخصوص بعض الأعضاء مجلس بلدية الدريوش وأعضاء من جماعة امطالسة وبعض فعاليات المجتمع المدني فهؤلاء وغيرهم لا يزالون متمسكون بخيط أمل كي يكون مقر نيابة بالدريوش المدينة وقد تحركوا في كل اتجاه لأجل هذا الموضوع.
    ومن بين التساؤلات التي تدور بقوة على لسان المواطنين داخل الدريوش المركز هو لماذا لم يتحرك باقي المسؤولين بالخصوص الأعضاء الأخرين بالمجلس البلدي للدريوش ولماذا لم توفر البلدية العقار لهذا المشروع ولمختلف المشاريع المزمع تشييدها بالمدينة , وكيف حرمت البلدية من الوعاء العقاري الذي بات بين ثلة من الأثرياء والمسؤولين ؟ أسئلة كثيرة تطرح في هذا الشأن , وبلاشك من يجب أن يقدم توضيحات مقنعة هي الجهات المسؤولة على تدبير الشؤون المحلية بالدريوش ومن يعنيه اللأمر بشكل مباشر هي بلدية الدريوش .

    فهل من جواب حول موضوع النيابة ؟



    _________________
    ياقارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك و غدا في التراب
    فان عشت فاني معك و ان مت فللذكرى و يا مارا على قبري لا تعجب من امري بالامس كنت معك و غدا انت معي اموت و يبقى كل ماكتبته ذكرى
    فياليت كل من قرأ خطي دعالي

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    رد: من يقف وراء تغير مقر نيابة التعليم بإقليم الدريوش ؟

    مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 11 2010, 16:24


    فعلا فإقليم الدريوش الفتي يعاني
    من مشكل العقار بشكل كبير، وهذا ماجعل
    بعض الإشاعات تروج بشكل قوي من قبيل
    تقاسم مصالح ومؤسسات الإقليم
    بين ثلاثة مراكز ( الدريوش، ميضار، بن طيب)
    شكرا جزيلا على هذه المساهمة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11 2016, 06:01