منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    تلقيح بالمجان لمدة شهر ضد سرطان عنق الرحم

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    تلقيح بالمجان لمدة شهر ضد سرطان عنق الرحم

    مُساهمة من طرف Admin في السبت فبراير 18 2012, 18:52

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    تلقيح بالمجان لمدة شهر ضد سرطان عنق الرحم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    بشرى للفتيات الصغيرات، فمن المنتظر أن تبدأ عملية تلقيحهن ضد سرطان عنق الرحم في غضون الأيام المقبلة، اللقاح سيكون مجانا لفترة تستمر إلي حدود الشهر، لكن على كل من ترغب في الاستفادة من التلقيح بعد هذه الفترة التوجه إلى الصيدلية لاقتنائه.
    ثمنه في السابق كان يتحدد في 1600 درهم، لكن استطاع أحد مختبرات الدواء تصنيعه بثمن لا يتجاوز 400 درهم، وبالتالي سيكون نسبيا في متناول شريحة عريضة من الراغبات..
    اللقاح ليس حديث الولوج إلى السوق المغربي، فقد عرف طريقه إلى المغرب منذ سنة 2007 لكن ونظرا لارتفاع ثمنه لم يكن متداولا بين النساء.. اللقاح يعتبر وسيلة جديدة تضمن الوقاية من سرطان عنق الرحم.
    اللقاح الجديد موجه أساسا للشابات المراهقات قبل بداية حياتهم الجنسية، على اعتبار أن الشباب ناقلون محتملون للفيروس المسؤول عن سرطان الرحم عند المرأة..
    فعرض اللقاح في السوق المغربية من شأنه أن يقي مجموعة من الشابات والنساء ممن لهن حياة جنسية، من الإصابة بهذا النوع من السرطان، ولهذا الغرض، ينصح الأطباء المختصون بإخضاع الفتيات للقاح ما بين سن الخامسة عشرة والثامنة عشرة..
    صحيح أن هناك فتيات ليست لهن حياة جنسية في هذه الفترة، لكن هناك مغزى من تلقيح الفتيات في هذا السن، فسرطان عنق الرحم لا تظهر أعراضه عند المرأة المصابة إلا بعد عشر سنوات من دخول الفيروس، لذلك فمن الأجدى استباق المرحلة التي يمكن أن تصبح فيها الفتاة متزوجة ونشطة جنسيا، تجنبا لحدوث سرطان على مستوى عنق رحمها وتقاس أهمية اللقاح، في كون عنق الرحم، الجزء الذي يؤدي إلى المهبل، منطقة تتسم بالتغير السريع للخلايا، يمكن أن ينتج خلايا خبيثة بشكل محتمل..
    ففي المغرب تظهر سنويا ما بين 2500 و3000 حالة إصابة بسرطان عنق الرحم، وهنا تكمن أهمية وضع استراتيجية محاربة سرطان عنق الرحم عن طريق حملة حقيقية للتشخيص.
    الأحداث المغربية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06 2016, 10:14