منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    الدراسه فى امريكا

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    الدراسه فى امريكا

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد مارس 11 2012, 09:59



    الدراسه فى امريكا

    تسع خطوات للدراسه فى امريكا

    الخطوة الأولي: اختيار الجامعة ونوع الدراسة
    سوف يستعرض معك مرشدك التعليمي جميع المعلوماتالخاصة بنظام التعليم في الولايات المتحدة ثم يقوم بعدها بإجراء تحليل تفصيليلتاريخك الأكاديمي، خبراتك العلمية، أنشطتك، رياضتك المفضلة، حدود ميزانيتك،المتطلبات المتعلقة بالمنهج الدراسي وأهدافك العلمية. بعد إتمام تقييم كفاءتكواحتياجاتك يقوم مرشدك بمناقشة واقتراح الجامعات التي تناسب مستواك الأكاديميوأهدافك العلمية بما يضمن لك تحقيق طموحاتكالدراسية.
    الخطوة الثانية: اجتياز اختبارات القبول
    تشترط معظم المناهج اجتياز اختبار قبول لتقييممستواك.
    سوف يرشح مرشدك التعليمي بعض المراكز التي يمكناجتياز الامتحان فيها طبقاً لشروط الالتحاق وعند الحصول علي نتيجة الامتحانوإرسالها إلي الجامعات المقترح الدراسة بها يقوم مستشارك التعليمي بالمتابعة لديالجامعة للتأكد من استيفاء جميع المستندات اللازمة.
    الخطوة الثالثة: تقديم طلب الالتحاق
    سوف يقوممرشدك التعليمي بمساعدتك في استكمال مستندات الالتحاق وكتابة استمارة طلب الالتحاق. سوف يتم مساندتك بإبراز نقاط معينة لكيفية كتابة نبذات عن الغرض من الدراسة، خطاباتتوصية وفقرات تعريفية بل مما يؤدي إلي إظهار طلب التحاقك بصورة جيدة وسوف يقدممرشدك بمتابعة أوراقك في مل مرحلة من مراحل التقدم مع مراعاة المهلة الزمنيةلذلك.
    الخطوة الرابعة: استلام عرض القبول
    فور استلامك خطاب العرض، يقوم مستشارك بإرشادك عنالمهلة الزمنية لقبولك عرض الالتحاق والمستندات الإضافيةالمطلوبة.
    الخطوة الخامسة:فور اتخاذ قرار قبول العرض
    سوف يساعدك مرشدك في تحضير المستندات الخاصةبدراستك الأكاديمية وكذلك المتعلقة بقدراتك المالية والمبالغ التي يجب دفعها مقدماًللحصول علي مستند i-20.
    الخطوة السادسة: الحصول علي مستند i-20
    هذه المستنديؤكد التحاقك بالجامعة ويمكنك يمقتضاه التقدم للحصول علي تأشيرة الدخول للولاياتالمتحدة. سوف يقوم مرشدك بالتأكد من أن جميع البيانات مستوفاة في هذا المستندلسهولة الحصول علي التأشيرة.
    الخطوة السابعة: تحضير المستندات اللازمة للحصول علي تأشيرة دراسية(f-1)
    سوف يقوم مستشارك بإطلاعك علي قواعد الحصول عليالتأشيرة واستكمال الملف الخاص بذلك ودفع رسوم التأشيرة ثم حجز ميعاد للمقابلة فيالسفارة الأمريكية.
    الخطوة الثامنة: المثول للمقابلة في السفارة
    تنطويالمقابلة الشخصية في السفارة علي مخاوف وقلق ولذلك سوف يقدم لك مستشارك بعض النصائحالخاصة بما يمكن أن يدور خلال اللقاء.
    الخطوة التاسعة: ندوة الإعداد للسفر
    يقوم مرشدكبإلحاقك بندوة تحضيرية قبل السفر حيث يقابلك خبراء لتعريفك بجميع نواحي الحياة فيالجامعات الأمريكية من الناحية الأكاديمية من الناحية الأكاديمية، الاجتماعية،الثقافية، والرياضية بالإضافة إلي النقاط العامة المتعلقة بأسعار صرف العملة ،المسكن، التأمين والتسجيل للدراسة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10 2016, 06:53