منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    شركة ألمانية تطرح جهازاً يجمع بين اللوحي والدفتري

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    شركة ألمانية تطرح جهازاً يجمع بين اللوحي والدفتري

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد مارس 11 2012, 10:25



    شركة ألمانية تطرح جهازاً يجمع بين اللوحي والدفتري



    أطلقت شركة "Novero" الألمانية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية جهازا هجينا يمزج خصائص الكمبيوتر الدفتري ومزايا الجهاز اللوحي ودمجهما داخل جهاز واحد يحمل اسم "Novero Solana".

    ويتسم هذا الجهاز بإمكانية تحويله من الحاسب الدفتري إلى الكمبيوتر اللوحي عن طريق استدارة الشاشة، كما يتمتع بمفتاح بمجرد الضغط عليه يستطيع المستخدم التبديل بين نظامي تشغيل مختلفين، حيث يحتوي على نظام تشغيل مايكروسوفت "ويندوز 7" و"ويندوز 8" وكذلك نظام تشغيل جوجل "أندرويد 2.3" المعروف باسم "خبز الزنجبيل" ومن المتوقع ترقيته لنظام التشغيل "آيس كريم ساندويش".

    ويستمر العمل بالجهاز لمدة 4 ساعات متواصلة في حال تشغيله بنظام تشغيل "ويندوز" ببطارية ذات جهد 32 واط في الساعة، ويأتي الجهاز بشاشة عرض لمسية قياسها 10 بوصة تعمل بالسعة بدرجة وضوح 1024×768 بيكسل.

    ويحتوي أيضا على لوحية لمسية ليتيح للمستخدم التبديل بين استخدام الشاشة اللمسية أو لوحة "تراكباد".

    ومن الناحية التقنية، يحتوي على معالج ثنائي النواة من نوع "N2600" بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، إحدى سلسلة معالجات "Cedar Trail" المقدمة من شركة "إنتل" الأمريكية، بجانب معالج رسوميات "GMA3600" من إنتل أيضا، وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت من نوع "DDR3"، كما يحتوي على منفذين "يو إس بي" ومنفذ خاص ب"HDMI".

    ويتوفر الجهاز بسعتي تخزين إما 64 أو 128 غيغابايت من نوع "محرك الأقراص الصلبة الخارجية –SSD" ويمكن توسعتها من خلال منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الفلاشية القابلة للإزالة "مايكرو إس دي".

    ويحتوي أيضا على كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل ويتسم الجهاز بخفة الوزن البالغ 1.3 كيلوجرام "حوالي 2.8 باوند".

    ومن حيث الاتصال، فيدعم الجهاز تقنية الواي فاي وتقنية البلوتوث والجيل الثالث من شبكة الاتصالات اللاسلكية "3G WWAN".

    وتخطط الشركة التي تتخذ من مدينة دوسلدورف الألمانية طرح منتجها الجديد بالأسواق الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية في النصف الثاني من العام الجاري بسعر قرابة 700 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 غيغابايت.

    دبي - رشا صفوت

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06 2016, 08:10