منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    أربعة أطعمه مهمه للرجال

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    أربعة أطعمه مهمه للرجال

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 26 2012, 22:34

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أربعة أطعمه مهمه للرجال

    أكدت الدراسات شيوع بعض الأمراض في الرجال أكثر منها في النساء .وذلك للتركيب الجسدي للرجال ..

    فسرطان البروستات مثلاً يهاجم الرجال بشكل أعنف من النساء . كما أن الرجال يصابون بأمراض القلب بشكل أكبر وعمر أصغر بكثير من النساء ...وعليه كان اختيار الخبراء لهذه الأطعمة الأربعة .


    أولاً :صلصة الطماطم

    تساعد الطماطم وصلصتها والبيتزا المغطاة بطبقة كثيفة منها على حماية الرجال من سرطان البروستات .

    وقام الباحثون بجامعة هارفارد الأمريكية بدراسة العادات الغذائية لأكثر من 470000 رجل وأتضح لهم أن الذين يتناولون صلصة الطماطم مرتين إلى أربعة مرات أسبوعياً كانوا أقل عرضة لسرطان البروستات بنسبة 35./. ويعزو العلماء ذلك إلى وجود مادة الليكوبين بكثرة في الطماطم . ( وهذه المادة مفيدة في تقوية القلب ).

    وتكتسب هذه المادة فاعليتها بعد مزجها ببعض أنواع زيوت الطبخ ، لذلك فإن عصير الطماطم المعلب وحده يفقد تأثيره في الوقاية من سرطان البروستات ، بينما الطماطم الموجودة في البيتزا هي أكثر الأنواع مقاومة لاحتوائها على كمية من الزيوت .
    ( طبعاً الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون ودوار الشمس ).

    ثانياً : البروكلي ( القرنبيط )

    يعد البروكلي من أكثر الأطعمة مقاومة لسرطان المثانة ، والمنتشر بين الرجال ثلاث أضعاف انتشاره بين النساء وعند تناول البروكلي بشكل مستمر ( خمس مرات أسبوعياً أو أكثر ) فإن احتمالات الإصابة بسرطان المثانة تقل إلى النصف ، بع!! الأشخاص الذين يتناولونه إلا نادراً .

    ثالثاًً : قشدة الفول السوداني

    يرى كثير من الأطباء أن أسهل وسيلة للحصول على قلب سليم هي وجبة من الخبز المحمص وقشدة الفول السوداني .
    ورغم أن أمراض القلب تصيب الرجال والنساء على حد سواء ، إلا أن الرجال يسقطون ضحية لهذه الأمراض في أعمار أصغر من النساء !
    ومع أن قشدة الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من الدهون تبلغ 36./.، غير أنها تساعد في خفض معدل الكوليسترول الضار ( Ldl ( دون أن تقلل من معدلات الكوليسترول الحميد الموجود في الدم .
    ولا ينصح الباحثون في علوم التغذية بالإكثار من قشدة الفول السوداني رغم فوائدها ، بسبب احتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية .( وبالتالي يجب تجنبها لمريض السكري ) .

    رابعاً : البطيــــخ


    يعاني الكثير من الرجال حتى عمر55سنة ارتفاع ضغط الدم كثر من النساء . وأشارت الأبحاث إلى أن الطعام الغني بالبوتاسيوم يمكن أن يقلل من أخطار ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية . ويحتاج جسم الإنسان إلى 2000 ملليجرام أو أكثر من البوتاسيوم يومياً ، والبطيخ من أكثر المصادر غنى بهذا المعدن، حيث تحتوي الشريحة الواحدة على أكثر من 664ملليجراماً من البوتاسيوم وهي أكثر مما تحتويه موزة واحدة أو كوب من عصير البرتقال .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08 2016, 18:08