منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    الدنمارك أسعد شعوب العالم ‬والطوغو أتعسها والمغرب يحتل الرتبة 115 من أصل 156 دولة

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    الدنمارك أسعد شعوب العالم ‬والطوغو أتعسها والمغرب يحتل الرتبة 115 من أصل 156 دولة

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 08 2012, 22:02

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الدنمارك أسعد شعوب العالم ‬والطوغو أتعسها والمغرب يحتل الرتبة 115 من أصل 156 دولة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أخبارنا المغربية - متابعة

    جاء تصنيف المغرب في تقرير دولي مصنفا من بين أتعس دول العالم، وذلك وفقا لمعايير تقوم على تقويم أجواء الحرية السياسية والأمن الاجتماعي وقلة الفساد بالدول التي شملها المسح باعتبارها أهم من مستوي الدخل في تحديد سعادة الشعوب أو تعاستها.

    واحتل المغرب المرتبة 115 من بين 156 دولة شملها التقرير الذي يعد الأول من نوعه تصدره الأمم المتحدة تحت عنوان "تقرير السعادة العالمي"، أعده "معهد الأرض" التابع لجامعة كولومبيا الأمريكية بتكليف من الأمم المتحدة وشمل 156 دولة أجري فيها مسح منذ عام 2005 وحتي منتصف عام 2011.

    الدول الاسكندنافية:
    واحتلت الدنمارك المركز الأول، ثم فنلندا، فالنرويج، ثم هولندا، وجاءت كندا خامسة، واحتلت المراكز من السادس حتى العاشر، كل من سويسرا، السويد، نيوزيلندا، أستراليا وإيرلندا على الترتيب. أما الولايات المتحدة فجاءت في المركز الـ 11 حيث أظهر التصنيف أن شعب توغو يعتبر الأتعس على كوكب الأرض، وسبقته في الترتيب شعوب عدد من دول جنوب الصحراء الإفريقية.

    وحصلت الدنمارك والنرويج وفنلندا وهولندا وكلّها موجودة في أوروبّا الشمالية، على معدّل بلغ 7.6 على مقياس من 0 إلى 10. أمّا البلدان الأقلّ سعادة في العالم، فهي جميعها دول فقيرة موجودة في إفريقيا (توغو وبنين وجمهورية إفريقيا الوسطى وسيراليون) مع معدّل لم يتجاوز 3.4.

    أربع دول عربية:
    ودخلت أربع دول عربية فقط، هي الإمارات والسعودية والكويت وقطر، ضمن قائمة الشعوب الأكثر سعادة في العالم، فيما غابت بقية الدول العربية تماماً.

    وحل السعوديون في المركز الـ 26 للشعوب الأكثر سعادة عالميا، وذلك وفقا لتقرير السعادة العالمي 2012م، لقائمة تضمنت 50 شعبا، منها شعوب أربعة دول عربية فقط، هي: الإمارات في المرتبة الـ 17، ثم السعودية في المركز الـ 26، ثم الكويت في المرتبة الـ 29، ثم قطر في المركز الـ 31.

    واحتلت الدول الاسكندنافية المراكز الأولي في قائمة الشعوب الأكثر سعادة في العالم.. في حين جاءت شعوب جنوب الصحراء الافريقية الاتعس عالميا.

    وجاء ذلك في أول تقرير من نوعه تصدره الأمم المتحدة تحت عنوان »تقرير السعادة العالمي«.. ان التقرير الذي أعده معهد الأرض التابع لجامعة كولومبيا الأمريكية بتكليف من الأمم المتحدة وشمل ٦٥١ دولة أجري فيها مسح منذ عام 2005 وحتي منتصف عام 2011.

    وجاءت دول شمال أوروبا الغنية وهي الدنمارك، فنلندا، النرويج، علي التوالي في صدارة التقرير تضمنت معايير الاختيار الحرية السياسية والأمن الاجتماعي وقلة الفساد بالدول التي شملها المسح باعتبارها أهم من مستوي الدخل.

    وفي العالم العربي شمل التقرير أربعة شعوب فقط، احتلت فيها الإمارات المقدمة وجاءت في المرتبة 17 من العالم »متفوقة علي بريطانيا »18« وفنزويلا »19« وايسلندا »20«.. وجاءت السعودية في المركز التالي مباشرة »26«. واحتلت الكويت المرتبة 29، ثم قطر »13«. وجاءت دول الاتحاد السوفيتي السابق وعلي رأسها روسيا في المرتبة »76«. وأظهر التقرير ان الدول الافريقية جنوب الصحراء هي الأقل سعادة اذ حصلت دول مثل بنين، وجمهورية افريقيا الوسطي وسيراليون علي تقديرات متراجعة جدا.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10 2016, 04:58