منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    تنسيقية خريجي المدارس العليا للأساتذة تطالب بإنصافها وتهدد بمقاطعة الإمتحانات الإشهادية

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    تنسيقية خريجي المدارس العليا للأساتذة تطالب بإنصافها وتهدد بمقاطعة الإمتحانات الإشهادية

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أبريل 19 2012, 22:27



    تنسيقية خريجي المدارس العليا للأساتذة تطالب بإنصافها وتهدد بمقاطعة الإمتحانات الإشهادية



    تماشيا مع مسلسلها النضالي القوين قامت التنسيقية الوطنية لخريجي المدارس العليا للاساتدة بوقفتها الاحتجاجية أمس الثلاثاء بالرباط تميزت بحضورها القوي و الوازن الذي تجاوز 400 استاذ و أستاذة ،أو من حيث التنظيم والالتزام القانوني بتوقيت الوقفة، أي خلال أيام العطلة المدرسة، الذي عبر ذلك حسب المتتبعين رقي التسيقية و مقارباتها الحضارية و المسؤولة لملفها المطلبي .

    كما عبرت التنسيقية خلاق الوقفة وبقوة كبيرة عن تشبثها الجماعي القوي بمطالبها التي تستمد قوتها من مشروعيتها.
    وقال السيد حميد بوغزال المنسق الوطني للتنسيقية أن نجاح شكل التنسيقية النضالي الأخير، كما و كيفا، ظهر في حينه ، حيث فرضت التنسيقية على الوزارة استدعائنا من أجل الحوار، الذي اعتبرناه مكسبا نوعيا كبيرا لملفنا، مدعومين بنجاح وقفتنا طبعا ، وطالبنا أن يدخل ملفنا في لائحة الأولويات في حوار الوزارة و الحكومة مع المركزيات النقابية .

    واضاف المنسق الوطني أن الوزارة إلتقطت من خلال توقيت برمجة الوقفة اننا أصحاب حق و لا نبحث عن العطل المؤدى عنها مما جعل السيد الوزير يتفاعل ايجابيا مع مطالبنا ، حيث أكد لنا أكثر من مرة أنه يدعم مطالبنا و يعتبرها عادلة و ومشروعة و تستحق أن تكون على قائمة أولويات الوزارة الوصية هذه الانجازات الأولية التي تحققت تعود الى تمسكنا بملفنا المطلبي ، و تكاثفنا و تضحياتنا الجماعية و التزامنا المسؤول بالانخراط في اشكالنا النضالية المدروسة بدقة و عناية لكي يكون لها صدى قوي و تأثير ايجابي، وبالتالي ضمان تحقيق مطالبنا المشروعة. كما ساهمنا جماعيا في تصحيح الصورة لدى الرأي العام الوطني، بحضورنا المكثف في يوم عطلة رسمية .

    وأضاف نفس المصدر " نحن في المسار الصحيح، و لا يصح الا الصحيح ، مزيدا من النضال ، مزيدا من التضحية و التنسيق الجماعي الأفقي من أجل ضمان الاستمرار في نجاح محطاتنا النضالية المقبلة التي هي الكفيلة بتحقيق مطالبنا المشروعة " .

    وللتذكير فإن التنسيقية الوطنية لخريجي المدارس العليا للأساتذة خاضت العديد من الأشكال النضالية، في سبيل تحقيق الملف المطلبي الذي يتكون –بالإضافة إلى حق الحصول على السلم 11- معادلة دبلوم التخرج لشهادة الماستر والتعويض عن سنوات التكوين، والحق في التسجيل في سلك الدكتورة، وتقديم تسهيلات إدارية للأساتذة الراغبين في استكمال مسيرتهم الدراسي.
    و في حال ما لم تتم الإستجابة لجميع عناصر ملفها المطلبي فإن التنسيقية كما هو واضح من خلال بيانها الأخيرأن ستقرر مقاطعة امتحانات البكالوريا حراسة وتصحيح .
    الصورة : من وقفة خريجي المدرس العليا أمــس
    خاص هبـــة بريس

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08 2016, 18:05