منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    الوفا يكشف خارطة طريقه لإنجاح الدخول المدرسي المقبل

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    الوفا يكشف خارطة طريقه لإنجاح الدخول المدرسي المقبل

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مايو 08 2012, 20:10



    الوفا يكشف خارطة طريقه لإنجاح الدخول المدرسي المقبل



    شدد وزير التربية الوطنية محمد الوفا على أنه يتعين على الجميع أن يتعبأ الجميع من أجل إنجاح محطات حاسمة تتعلق بالدخول المدرسي المقبل وباكلوريا شهر يونيو 2012 وغيرها من عمليات البناء والصفقات وإنهاء مختلف الحركات الانتقالية حتى يكون الجميع في الموعد مع الدخول المدرسي المقبل 2012/2013، بعد أن هيأت الوزارة دلائل الدخول المدرسي.

    وأضاف الوزير الوفا في اجتماع عقده أمس الاثنين مع مسؤولي قطاع التربية الوطنية الجهويين والمركزيين أنه سيعقد اجتماعات تواصلية مع جميع رؤساء مراكز امتحانات الباكلوريا خلال الأسبوع الأخير من شهر ماي الجاري، حتى ينخرط الجميع لإنجاح عمليات الباكلوريا.
    ودعا الوزير مديري الأكاديميات إلى إعطاء تعليمات لنواب الوزارة على صعيد الجهات الترابية من أجل عدم مغادرة مقرات عملهم دون إذن من مسؤوليهم، في إشارة إلى بعض من الذين يحضرون لقاءات حزبية في أوقات العمل ويتغيبون عن مقرات عملهم دون إذن مسبق أو ترخيص أو إخطار السلطات الولائية والعاملية. وشدد الوزير على ضرورة مكاتبة نواب الوزارة كل في حدود اختصاصه من أجل التقيد بتعليماته بكل حزم وصرامة.
    وكان الوزير قد قدم شهادات صادمة خلال الاجتماع أمام مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب بالقول "من غير المعقول أن يغيب نائب عن مقر عمله ويناقشك في قضايا التعليم في أوقات العمل خارج اجتماع رسمي للوزارة"؟؟؟. في إشارة إلى بعض الفضوليين الذين يحاولون أن يصطادوا في المياه العكرة ويدفعوا في هذا الاتجاه وذلك لتلميع صورتهم أو تسويق أو تسويغ أوهام للتسابق على الكراسي وتوزيع الأماني المعسولة؟؟.
    إلى ذلك، منح وزير التربية الوطنية مسؤولي القطاع يوم 15 يوليوز 2012 كآخر أجل لإنهاء جميع العمليات المرتبطة بالحركات الانتقالية الجهوية والمحلية. وقال "لن أتساهل مع أي كان، لأنه لا يعقل ومن غير المقبول أن يتنقل رجال التعليم ونساؤه مع الدخول المدرسي يبحثون عن السكن والاستقرار، ومن العار أن ينطلق الدخول المدرسي في نونبر". وهي إشارة قوية من الوزير الاستقلالي الذي باشر هاته العمليات باحترامه للرزنامة الزمنية المخصصة للحركات الانتقالية الوطنية واليت أصدرتها الوزارة هذا الموسم مبكرا.
    كما نقاش الوزير قضايا أخرى ترتبط بسكنيات المدرسين والبناءات المدرسية والموارد البشرية وتحضيرات الدخول المدرسي وغير ذلك.
    لكم - الثلاثاء 08 مايو 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08 2016, 22:07