منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    يتيم والحلوطي يتبرآن من إضراب 19و20ابريل2011

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    يتيم والحلوطي يتبرآن من إضراب 19و20ابريل2011

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أبريل 18 2011, 19:16



    يتيم والحلوطي يتبرآن من إضراب 19و20ابريل2011



    استغربت الكتابة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صدور بلاغ عن بعض التنظيمات النقابية يحمل اسم المنظمة ورمزها يدعو إلى إضراب وطني بالقطاعات العمومية يومي 19 و20 أبريل 2011. وأخبرت الكتابة العامة للاتحاد في بلاغ موقع ممن طرف الكاتب العام محمد يتيم الرأي العام أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وهيئاته التقريرية ذات الصلاحية لم تتخذ أي قرار بخوض إضراب في اليومين المذكورين ، وأنها مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا تتفاوض مع الحكومة من أجل تحقيق المطالب المشروعة للطبقة الشغيلة .
    ودعا المصدر الشغيلة للحذر من بعض محاولات التلبيس واستغلال اسم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ورمزه من قبل أشخاص لم تعد تربطهم أية علاقة تنظيمية بالمؤسسات الشرعية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الخامس للمنظمة .
    وأعلن للرأي العام الالتزام المتواصل للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالدفاع عن المطالب المشروعة للشغيلة بمختلف فئاتها ، سواء في إطار الحوار الاجتماعي الذي لا يزال قائما أو من خلال المبادرات النضالية الميدانية بالتنسيق مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا أو من خلال مبادراته النضالية الخاصة.



    بدورها تبرأت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بقيادة عبدالإلاه الحلوطي من إضراب يومي 19و20 ابريل بقطاع التعليم ، وأشارت النقابة في بلاغ توضحي إلى أن بعض الأطراف أصدرت بيانا يحمل اسم ورمز
    - LOGO -

    الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدعو إلى إضراب وطني بقطاع التعليم يومي 19 و20 أبريل 2011.


    وأشار البلاغ إلى أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لم تتخذ أي قرار بخوض إضراب وطني بالقطاع في اليومين المذكورين ،وعليه فهي لا تتحمل تبعاته، وأنها ملتزمة بالتنسيق مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية سواء قطاعيا أو جهويا على صعيد بعض الفئات التعليمية.


    و دعت الأسرة التعليمية إلى توخي الحيطة والحذر من بعض محاولات التدليس والتزوير واستغلال اسم الجامعة ورمز المنظمة من طرف أشخاص لا تربطهم أية علاقة تنظيمية لا بالجامعة ولا بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.وأكدت على الاستمرار في الدفاع عن مصالح الأسرة التعليمية سواء من خلال جلسات الحوار مع الوزارة، أو عن طريق خوض كل المحطات النضالية بتنسيق وتشاور مع الشركاء الحقيقيين والممثلين للأسرة التعليمية،كان آخرها خوض إضراب وطني بقطاع التعليم يومي 29و30مارس المنصرم والوقفة الاحتجاجية الحاشدة أمام مقر الوزارة بباب الرواح يوم 30 مارس 2011.


    ودعت الأسرة التعليمية إلى اليقظة والاستعداد للدخول في أشكال نضالية أكثر تصعيدا في حالة عدم تجاوب الوزارة والحكومة مع مطالبنا العادلة والمشروعة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05 2016, 16:31