منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    صندوق الإيداع والتدبير يشتري حصص مجموعة فرنسية في رأسمال القرض العقاري والسياحي

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    صندوق الإيداع والتدبير يشتري حصص مجموعة فرنسية في رأسمال القرض العقاري والسياحي

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس ديسمبر 22 2011, 21:17



    صندوق الإيداع والتدبير يشتري حصص مجموعة فرنسية في رأسمال القرض العقاري والسياحي



    يعتزم صندوق الإيداع والتدبير شراء 23.8 في المائة من الأسهم التي تمتلكها المجموعة الفرنسية (الأبناك الشعبية صناديق التوفير) بشكل غير مباشر في رأسمال القرض العقاري والسياحي. وأفاد بيان لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير بأنه تم توقيع بروتوكول اتفاق يوم الثلاثاء 20 ديسمبر، بين الصندوق والمجموعة الفرنسية بشأن تفويت مجموعة (الأبناك الشعبية صناديق التوفير- المغرب) مساهمتها غير المباشرة في رأسمال القرض العقاري والسياحي لفائدة صندوق الإيداع والتدبير, مضيفا أنه سيتم إنجاز هذه العملية في أقرب الآجال، بعد الحصول على التراخيص اللازمة من طرف السلطات الوصية.

    وأوضح المصدر ذاته أنه في أعقاب هذه العملية, سيمتلك صندوق الإيداع والتدبير 67.9 في المائة من رأسمال القرض العقاري والسياحي (تهم هذه النسبة ما قبل الزيادة الحالية في الرأسمال).

    وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة (الأبناك الشعبية صناديق التوفير) تمتلك، منذ يوليوز 2006، مساهمة غير مباشرة في رأسمال القرض العقاري والسياحي من خلال (مسيرة كابيتال ماناجمنت) بشراكة مع صندوق الإيداع والتدبير.

    وأشار البيان إلى أن صندوق الإيداع والتدبير وهذه المجموعة الفرنسية يشيدان بأهمية شراكتهما خلال الفترة الممتدة ما بين 2006 و2011، والتي مكنت من تحسين أداء القرض العقاري والسياحي وتزويده بالوسائل التي تمكنه من التوجه نحو نموذج مصرفي عالمي، مضيفا أن مجموعة (الأبناك الشعبية صناديق التوفير) ستواصل علاقاتها التجارية مع القرض العقاري والسياحي.

    وأكد أن صندوق الإيداع والتدبير، الذي يثق في قدرات القرض العقاري والسياحي, يعتزم ضخ دينامية جديدة فيه، مع مواصلة تفعيل مجموع الإمكانيات اللازمة لتطويره، وذلك لمواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها المملكة.

    وترتكز المجموعة الفرنسية (الأبناك الشعبية صناديق التوفير)، التي تعد المجموعة البنكية الثانية في فرنسا، على شبكتين من الأبناك التجارية المستقلة والمتكاملة وتتوفر على 19 بنكا شعبيا و17 صندوقا للتوفير.

    ---

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08 2016, 14:11