منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    المغرب يحقق معدلات مرتفعة في براءات الاختراع

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    المغرب يحقق معدلات مرتفعة في براءات الاختراع

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد يناير 23 2011, 10:12

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    المغرب يحقق معدلات مرتفعة في براءات الاختراع

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    كشفت دراسة اعتمدتها اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة أن المغرب يعد من أبرز الدول الإفريقية التي حققت أكبر المعدلات في مجال تسجيل براءة الاختراع.

    وأوضحت الدراسة أنه بالرغم من أن القارة الافريقية ما تزال تسجل معدلات منخفضة في ما يخص عدد طلبات برآءة الاختراع مقارنة مع دول آسيا وأمريكا اللاتينية والكارايبي، إلا أن دولا مثل المغرب ومصر وتونس وجنوب إفريقيا حصلت على أكبر نسبة في مجال تسجيل برآءة الاختراع طيلة السنوات الماضية.

    وأشارت الدراسة، التي وزعها المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أمس السبت تحت عنوان (انبعاث التكنولوجيا ...إفريقيا تسير نحو التدفق العالمي للتكنولوجيا)، إلى أن القارة الإفريقية سجلت أسرع نمو في استيراد واستقطاب الرساميل ما بين 2001 و 2006 مقارنة مع أية منطقة أخرى في العالم.

    وأكدت أن النمو السريع لإفريقيا في اكتساب التكنولوجيا الصناعية يحفز القارة للانضمام قريبا إلى تجمعات الدول النامية في مجال بناء قاعدة صناعية سليمة من شأنها دعم إنتاج سلع وخدمات ذات قيمة مضافة ومنتجات ذات تكنولوجيا عالية.

    وأشارت إلى أن إفريقيا سجلت نموا بمعدل ضعفين بالنسبة للعلامات التجارية للمقيمين وهو أعلى من النمو الذي سجلته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

    وذكرت الدراسة أن أداء القارة الأفريقية يعد في العموم أفضل في مجال الوكلاء المرتبط بالتجارة والاستثمار مثل التجارة في سلع الرأس المالية ورسوم الترخيص (التكنولوجيات الصناعية) وهي مجالات تمثل المعرفة الناشئة مثل تدفق حقوق الملكية الفكرية والأبحاث المتصلة بمجالي التنمية والخدمات.

    هسبريس - و م ع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04 2016, 20:18